ويتم تقديم هذه الشروط لك لاطلاعك وقبولها قبل منحك موافقتك على استكمال عملية الدخول والتسجيل (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ"التسجيل") بمعرفة الشركة. ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام تطبيق المرابحة المرنة ، وموقع المرابحة المرنة والخدمات التي تقدمها من منتجات تمويليه. ويتطلب التسجيل من الشركة القيام بفحوصات "اعرف عميلك" ("KYC") لكي يتم التحقق منك بصفتك المستخدم المصرح له للخدمات وسوف يتم القيام به فقط عند قيامك بتحديد قبولك للشروط.
يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقك والتزاماتك بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط، فيرجى الامتناع عن استخدام تطبيق المرابحة المرنة بالتسجيل، فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط.
التعريفات
سوف يكون للكلمات والعبارات التالية المعاني التالية كما يلي:
- " التطبيق" يقصد به تطبيق الهاتف المحمول الذي يستخدم كمنصة رقمية للاستفادة من منتجات وخدمات المرابحة المرنة.
- "ساما" تعني البنك المركزي السعودي.
- "سمه" تعني الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية.
- "مركز العناية بالعملاء" يعني رقم مركز خدمة العملاء الذي يمكن للعملاء الوصول اليه على مدار 24 ساعه للإبلاغ عن أي مشاكل تقنية.
- "الوكيل /الوسيط" هو الوكيل المحدد من قبل المرابحة المرنة .
- "خدمات الوكيل/الوسيط" هي الخدمات والوظائف التي يقوم فيها الوكيل/الوسيط .
- "العميل" تشير إلى عملية "اعرف عميلك" وتفاصيل الهوية الشخصية للعميل والتي تمت مصادقتها وفقاً للبنك المركزي السعودي ومتطلبات الجهات الحكومية الأخرى .
- "الإقراض" يشير إلى منتجات التمويل المقدمة لعملاء المرابحة المرنة. سيكون قرار المرابحة المرنة بشأن أهلية العملاء للحصول على منتجات التمويل وفقاً لتقدير المرابحة المرنة وحدها ووفقاً لمعايير وإجراءات التأهيل المحددة من قبل المرابحة المرنة.
- "غسل الأموال" يشير إلى جميع الأنشطة المحظورة وفقًا لقوانين وأحكام مكافحة غسل الأموال في المملكة العربية السعودية.
- "رمز التفعيل" يعني رمز الرقم السري المكون من 4 أرقام والذي يتم إصداره للعميل عند التسجيل في خدمة تطبيق المرابحة المرنة ، ويتم استخدام الرمز السري المكون من 4 أرقام لتفعيل حساب العميل.
- "شركة المرابحة المرنة للتمويل" هي شركة مساهمة محدودة مسجلة بموجب قوانين المملكة العربية السعودية، ولها مقر مسجل يقع في الرياض.
المتطلبات والتسجيل
- يمكن إكمال التسجيل من خلال تطبيق المرابحة المرنة.
- يخضع التسجيل في خدمات تطبيق المرابحة المرنة لجمع معلومات اعرف عميلك الكاملة والتحقق من هوية العميل وفقاً لأنظمة بنك المركزي السعودي.
- وتحتفظ المرابحة المرنة بالحق في أي وقت، في اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات ذات الصلة اللازمة لضمان الامتثال لجميع متطلبات اعرف عميلك لدى بنك المركزي السعودي ذات الصلة والمطبقة.
- يقر العميل أن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وكاملة ودقيقة.
- تحتفظ المرابحة المرنة بالحق في أي وقت في رفض طلب التقديم في حال وجود أي تباينات أو عدم دقة في المعلومات أو المستندات المقدمة من العميل.
- عند التسجيل في تطبيق المرابحة المرنة ، سيتلقى العميل رمز التفعيل الذي يجب إدراجه في التطبيق لتنشيط الحساب. يمكن للعميل تغيير رمز التفعيل في أي وقت ويجب عليه القيام بذلك على الفور لأغراض أمنية.
- عند التسجيل في تطبيق المرابحة المرنة ، سيتلقى العميل رسالة تأكيد تؤكد على إنشاء الحساب بنجاح.
- يتحمل العميل وحده مسؤولية دقة المعلومات المقدمة في تطبيق المرابحة المرنة. إذا تم تحديد المعلومات التي قدمها العميل على أنها غير صحيحة أو خاطئة أو مضللة، فإن تطبيق المرابحة المرنة لا يتحمل أية مسؤولية ولا يتحمل أي التزام عن أي عواقب قد تنجم عن توفير هذه المعلومات غير الصحيحة أو الخاطئة أو المضللة.
- إذا كان لدى العميل معرفة فعلية أو استنتاجية بشأن عدم دقة المعلومات المقدمة حول حسابه ، يجب على العميل إخطار المرابحة المرنة عن طريق الاتصال بـ 8001111810 أو إرسال بريد إلكتروني إلى Customer.Care@morabaha.com في أقرب وقت ممكن.
- إذا اكتشفت المرابحة المرنة أن المعلومات التي قدمها العميل خاطئة أو مضللة، فإنها تحتفظ بالحق في إنهاء حساب العميل في أي وقت، مع أو بدون إشعار.
- و سيكون الإنهاء بواسطة المرابحة المرنة سارياُ على الفور أو كما هو محدد في الإشعار الصادر من المرابحة المرنة.
- و سوف يشمل إنهاء حساب العميل تعطيل وصول العميل إلى التطبيق.
الاستخدام الآمن والاستخدام الغير المصرح به
- يتحمل العميل وحده المسؤولية عن سرية وسلامة وأمان اسم المستخدم وكلمة المرور في التطبيق
- يتحمل العميل وحده المسؤولية عن العواقب الناشئة للاستخدام الغير مصرح به ,
- في حالة ضياع الخدمة او تعطلها او اختراقها بطريقه اخرى، يجب على العميل ابلاغ المرابحة المرنة على الفور بالاتصال على 8001111810 أو إرسال بريد إلكتروني إلى Customer.Care@morabaha.com حيث سيتم حظر الحساب واصدار بيانات اعتماد جديدة للعميل بعد التحقق من الصحة .
- العميل مسؤول عن الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور وأي كود وصول اخر مقدم من المرابحة المرنة .
- يحظر على العميل الكشف عن تفاصيل السجل لأي شخص كذلك موظف العناية بالعملاء أو مركز العناية بالعملاء.
التزامات العميل
- يتحمل العميل مسؤولية أي رسوم ومصاريف مرتبطة بتسهيلات التمويل المقدمة .
- ولا يجوز للعميل استخدام خدمات المرابحة المرنة لأي غرض يمكن تفسيره على أنه مخالف او غير مقبول وفقاً لأي قوانين معمول بها، ولوائح البنك المركزي السعودي ، والإرشادات، والبيانات القضائية، و سياسة المرابحة المرنة أو السياسة العامة أو لأي غرض قد يضر سلباً بالسمعة التجارية للمرابحة المرنة.
حماية البيانات والسرية
- تخضع خصوصية الاتصالات للشروط التي يصدرها بنك المركزي السعودي وقراراته وتعاميمه. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات المرابحة المرنة ، قد يُطلب من المرابحة المرنة بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أي معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية.
- يتم حماية رسومات المستخدم والشعارات والتصميم والتجميع والمعلومات وشفرة الكمبيوتر (بما في ذلك شفرة المصدر وشفرة الكائن) والمنتجات والبرامج والخدمات وجميع العناصر الأخرى في خدمات المرابحة المرنة التي تقدمها المرابحة المرنة ("المواد") بقوانين حقوق النشر والتصاميم وبراءات الاختراع وقوانين العلامات التجارية والاتفاقيات الدولية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية المعمول بها.
- لا يمكن الوصول إلى المعلومات الشخصية والمالية للعميل واستخدامها إلا من قبل الموظفين المعتمدين.
- تستخدم المرابحة المرنة جميع التدابير المعقولة لضمان أن تظل معاملات العملاء ومعلوماتهم آمنة وسرية.
- ولا تقدم المرابحة المرنة أي ضمان من أي نوع حول النظام والشبكة أو وظيفتها أو أدائها، أو لأي خسارة أو ضرر، متى وأينما تعرض لها العميل أو أي شخص آخر او تكبدها وتنتج عن أو فيما يتعلق باستخدام خدمات المرابحة المرنة.
إخلاء المسؤولية والتعويض
- تخلي المرابحة المرنة والشركات التابعة لها والمرخصون لديها والموردون والمعلنون والجهات الراعية والوكلاء مسئوليتها من جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات الملكية وعدم الانتخاك والتجاوز و مستوى الدقة والقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين وأي ضمانات قد تنشأ من خلال التعامل، أو سياق الأداء أو استخدام التجارة.
- يقر العميل بأنه مسؤول عن صيانة جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى اللازمة للوصول إلى التطبيق واستخدامه وجميع الرسوم المرتبطة به.
- لا تقدم المرابحة المرنة أي ضمان صريح أو ضمني أو ضمان أو تعهد من أي نوع فيما يتعلق بخدمات المرابحة المرنة ، والتي لم يتم ذكرها صراحةً في هذه الوثيقة.
- لا تتحمل المرابحة المرنة أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي تأخير أو خسارة في الأعمال أو الربح أو الإيرادات أو السمعة أو المدخرات المتوقعة أو الأضرار أو الرسوم أو التكاليف أو النفقات التي تنشأ من أي نوع على خدمات تطبيق المرابحة المرنة بسبب عدم توفر/استخدام خدمات تطبيق المرابحة المرنة أو غير ذلك .
- يوافق العميل على تعويض المرابحة المرنة /أو الأطراف ذات الصلة والدفاع عنهم وحمايتهم من جميع المطالبات والخسائر والأضرار والالتزامات والتكاليف والنفقات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الرسوم والنفقات القانونية الناشئة عن أو المتعلقة باستخدام أو إساءة استخدام خدمات تطبيق المرابحة المرنة ، وعن أي انتهاك لهذه الشروط والأحكام، أو أي خرق للضمانات والتعهدات.
التغييرات في الشروط والأحكام
- يحق لشركة المرابحة المرنة إجراء أي تغييرات على هذه الشروط والأحكام في أي وقت.
- ويعتبر استخدام العميل المتواصل لخدمات تطبيق المرابحة المرنة بعد الإعلان عن التغييرات في الشروط بمثابة قبول لهذه التغييرات.
- وتخضع الشروط الواردة في هذه الوثيقة للإشعارات/ الإرشادات الصادرة عن البنك المركزي السعودي من وقت لآخر.
الشروط والأحكام العامة
- يجب على العميل إبلاغ المرابحة المرنة على الفور بأي تغييرات تطرأ على معلوماته الشخصية عن طريق الاتصال بـ 8001111810 أو إرسال بريد إلكتروني إلى Customer.Care@morabaha.com
- يجب الإبلاغ عن أي نزاع مع أو تقديم شكوى ضد أي خدمات مالية مقدمة من خلال تطبيق المرابحة المرنة مباشرة من قبل العميل عن طريق الاتصال بـ 8001111810 أو إرسال بريد إلكتروني إلى Customer.Care@morabaha.com .
- في حال وجود أي نزاع، ستكون سجلات المرابحة المرنة ملزمة كدليل قاطع على المعاملات التي تتم من خلال استخدام التطبيق.
- يوافق العميل على تلقي رسائل نصية قصيرة SMS من المرابحة المرنة عبر الهاتف المحمول المحدد في نموذج طلب التسجيل.
- تعتبر هذه الشروط (أو أي نسخة معدلة) اتفاقية تلزم العميل أو ممثليه بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.
- جميع الحقوق والتعويضات المذكورة في هذه الاتفاقية تراكمية ولا تستبعد أي حقوق أو تعويضات ينص عليها القانون .
القانون المعمول به
يخضع هذا العقد ويتم تفسيره وفقاً لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية وسيتم إحالة جميع النزاعات الناشئة عن هذه الوثيقة إلى محاكم المملكة العربية السعودية.
موافقة العملاء
أقر بموجب هذا بأنني قد قرأت ما ورد أعلاه وفهمت المحتوى بوضوح و الموافقة على ما ورد أعلاه ، و أقر وأوافق على ما يلي:
- أفوض المرابحة المرنة للوصول إلى معلوماتي الشخصية عبر منصة أبشر أو أي جهة حكومية أخرى .
- كما أوافق على تزويد الشركة بأية معلومات أو بيانات تطلبها مني لتأسيس حسابي لديها و/أو لمراجعته و/أو لإدارته وأفوضها بأن تحصل على ما يلزمها أو تحتاج إليه من معلومات تخصني أو أي حساب آخر يكون لي لدى الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية و/أو أي جهة حكومية ، و أن تفصح عن المعلومات الخاصة بي وحسابي المذكور أو أي حساب آخر يكون لي لديها للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية و/أو أي جهة أخرى يوافق عليها البنك المركزي السعودي.
- أقر بأن من مسؤوليتي مراجعة كشوف حسابي والإشعارات ذات الصلة فور استلام الإخطار ذي الصلة .
- كما أوافق على دفع أية رسوم أو مصاريف أو ضرائب مطبقة لـلمرابحة المرنة تتعلق بالمنتج المالي و / أو الخدمات المتاحة .
- كما أوافق على أن أكون مسئولاً عن أي أضرار أو تكاليف أو إنهاء عقد مالي يتم تكبده بسبب فشلي في الإقرار بأي إشعارات ذات صلة .
- أوافق على إخطار المرابحة المرنة كتابياً أو عبر الهاتف أو عبر وسيط بأي تغييرات في معلومات حسابي أو غيرها من المعلومات التي قدمتها فيما يتعلق بهذه الشروط.